أعلن وزير الطاقة الأوكراني فولوديمير ديمتشيشين ان بلاده تنوي التوقف عن شراء الغاز الروسي اعتبارا من الأول من نيسان المقبل.
وقال ديمتشيشين إنه "في الوقت الحالي لسنا بحاجة إلى شراء الغاز الروسي. ببساطة سنتوقف عن شرائه".
وذكر الوزير أن أوكرانيا واثقة من أن روسيا ستضطر الى خفض سعر بيع الغاز الى كييف، نظرا لان الواردات المتزايدة من الاتحاد الاوروبي قلصت بدرجة كبيرة اعتماد أوكرانيا على الامدادات القادمة من "غازبروم".
وقال ديمتشيشين إنه "في الوقت الحالي لسنا بحاجة إلى شراء الغاز الروسي. ببساطة سنتوقف عن شرائه".
وذكر الوزير أن أوكرانيا واثقة من أن روسيا ستضطر الى خفض سعر بيع الغاز الى كييف، نظرا لان الواردات المتزايدة من الاتحاد الاوروبي قلصت بدرجة كبيرة اعتماد أوكرانيا على الامدادات القادمة من "غازبروم".
