العبادي يزور البيت الابيض الشهر القادم

16:302015/03/23
A
|
A
|
يزور رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الرئيس الأميركي باراك اوباما خلال الشهر المقبل، بحسب ما أعلن البيت الابيض.



وأشار مسؤولون ان اللقاء سيتم في 14 نيسان، وجاء في بيان البيت الابيض ان "زيارة رئيس الوزراء تشدد على الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق والتزام واشنطن الراسخ للتعاون سياسيا وعسكريا مع بغداد في الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية".



وتابع البيان ان "الرئيس ورئيس الوزراء سيبحثان مجموعة من المسائل بينها الدعم الاميركي المستمر للعراق من اجل اضعاف والقضاء على تنظيم الدولة الاسلامية وجهود الحكومة العراقية لتلبية حاجات الشعب العراقي وتعزيز التعاون بين مختلف فئات المجتمع والمضي قدما في الشراكة بين الولايات المتحدة والعراق في مجالات السياسة والتجارة والثقافة".



وياتي اللقاء مع تواصل غارات الائتلاف الدولي ضد اهداف لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق، في حين يستبعد اوباما حتى الان ارسال جنود اميركيين لمحاربة الجهاديين.

على مدار الساعة
على مدار الساعة
اشترك بالنشرة الاخبارية للموقع عبر البريد الالكتروني