الاقتصادي لبنان:
بحث رئيس “لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في بيروت” وجيه دامرجي، مع رئيس الحكومة تمام سلام، هواجس المستأجرين ومخاوفهم من القانون “المجحف الأسود للأيجارات ونقل مطالبهم بقانون عادل ومتوازن يحمي الفقراء وكبار السن”.
ووفقا لـ”الوكالة الوطنية للإعلام”، أكدت “نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة” في بيان، “أن تحرّكاتها لم تكن يوماً ضد المستأجرين الذين أبدوا طيلة الفترة السابقة ولا يزالون حرصاً على أفضل العلاقات بينهم وبين المالكين ضمن الأطر القانونية المرعية الإجراء، والأهم ضمن قواعد العلاقات الاجتماعية والأخوية بين الطرفين، لكن هذه التحركات كانت دائماً لمطالبة الدولة بإعادة التوازن إلى العلاقة القانونية والتعاقدية ضمن الطرفين، وفي كنف قانون عادل ومتوازن يعيد إلى المالك حقه بتقاضي البدلات العادلة للايجارات وفقاً لأحكام الدستور باحترام حق الملكية”.
وأعلنت النقابة “تعليق الاعتصام الذي كنا نعدّ لتنظيمه اليوم أمام المتحف الوطني لمطالبة لجنة الإدارة والعدل بالتوقف عن تعديل القانون الجديد النافذ للايجارات، على أن تدرس النقابة آخر التطورات وتتخذ الموقف المناسب بشأنها”.
الجدير بالذكر أن رئيس تجمع المالكين باتريك رزق الله، نقل في وقت سابق إلى رئيس الحكومة تمام سلام طلب النقابة والتجمّع بإصدار المراسيم الخاصة بإنشاء صندوق دعم ذوي الدخل المحدود من المستأجرين وفقاً لأحكام القانون الجديد للايجارات.
The post دامرجي يبحث مع سلام قانون الإيجارات الجديد appeared first on الاقتصادي لبنان.
