تحري هلال شوال مساء الاثنين

17:592016/07/04
A
|
A
|

يبدأ مساء اليوم الاثنين، الموافق للتاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك في أغلب الدول العربية، تحرّي هلال شهر شوال تمهيدا لإعلان أول أيام عيد الفطر.

وقد دعت المحكمة العليا السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لعام 1437 هجرية، مساء الاثنين، الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان الجاري.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المحكمة بيانا صدر السبت، قالت فيه إنها “ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال مساء الاثنين 29 رمضان”.

وتابع البيان: “ترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة”.

وفي الإمارات أصدر وزير العدل سلطان بن سعيد البادي الظاهري قرارا بتشكيل لجنة تحري رؤية هلال شهر شوال يوم الأثنين 29 من رمضان 1437 هجرية الموافق 4 يوليو 2016 على ان تجتمع بعد صلاة المغرب بدائرة القضاء في أبوظبي.

ونص القرار على أن تقوم جميع المحاكم الشرعية في الدولة بتحري الرؤية وموافاة اللجنة بما يثبت لديها وعلى لجنة تحري الشهور القمرية بدائرة القضاء في أبوظبي في “المناطق الوسطى والشرقية والغربية” بالإمارة متابعة مهمتها الشهرية في جمع الأدلة المؤدية إلى إثبات بداية شهر شوال لهذه السنة وموافاة اللجنة بما توصلت إليه.

وطبقا للحسابات الفلكية، فإن شهر رمضان هذا العام سيتم 30 يوميا، أي أن أول أيام عيد الفطر قد يوافق الأربعاء.


على مدار الساعة
على مدار الساعة
اشترك بالنشرة الاخبارية للموقع عبر البريد الالكتروني