انتخاب علي قانصوه رئيساً لـلحزب السوري القومي الاجتماعي

13:092016/08/05
A
|
A
|
11
انتخب المجلس الاعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي الوزير السابق علي قانصوه رئيساً للحزب.
وقد انتخب قانصوه خلفاً للنائب الممدد لنفسه أسعد حردان الذي ابطلت المحكمة الحزبية انتخابه في فترة سابقة لولاية ثالثة بعد تعديل دستوري سمح له بذلك.
وقال حردان في مؤتمر صحافي عقد في مقر الحزب بالروشة لاعلان النتيجة: “قانصوه  هو أمين مؤتمن على موقع الحزب و قيادته و هو المناضل المستمر في قيادة الحزب بالزخم الذي عرف عنه وهو حريص  على مصلحة الحزب”.
وتابع حردان ان في “التسلم والتسليم “بيني و ببين قانصوه  نتبادل مسؤولية كبرى حيث لا يمكن أن نتخاذل عن مسؤوليتنا فحزبنا فكرة وحركة تعنى بالانجازات التاريخية لا بالشعارات”.
وشدد على ضرورة احترام قرارات المؤسسات التي لها دور كبير في تقوية الحزب و تماسكه، داعياً القوميين أن يكونوا سنداً قوياً للحزب للوصول إلى حزب أقوى ودور لفعل و”سنكون عند ثقة القوميين وسنصنع نصر أمتنا”.
من جهته اشار الرئيس الجديد للحزب الى انه مستعد لتحمل المسؤولية الجديدة التي القيت عليه، وقال: “كما قاومنا العدو الصهيوني وقدمنا الشهداء في فلسطين ولبنان، سيبقى همنا الاول تعزيز دور الحزب في مواجهة العصابات الارهابية في الشام، ومن حسن المصادفات ان استلم رئاسة الحزب  والجيش السوري وحلفاؤه يحققون انجازات، ما يؤشر ان سوريا برئاسة الرئيس بشار الاسد على ابواب انتصارات قومية.”
ولفت قانصوه الى ان الحزب سيستمر بالعمل لتعزيز جيش لبنان وحفظ مقاومته والنضال من اجل تطوير النظام السياسي الى نظام مدني غير طائفي وانتخاب مجلس نيابي من خارج القيد الطائفي، لافتاً الى ان “همنا الاول سيبقى كيف نعزز دور الحزب في مواجهة العصابات الارهابية في المنطقة باسرها”.

على مدار الساعة
على مدار الساعة
اشترك بالنشرة الاخبارية للموقع عبر البريد الالكتروني